علوم وحياه
اهلا بك عزيزي الزائر يشرفنا تسجيلك في المنتدى وانضمامك الى عائلتنا فمرحبا بك


طريقك نحو الرقي
 
البوابهالرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ السبت سبتمبر 04, 2010 4:27 pm

شاطر | 
 

 الحمد لله رب العالمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيده لاجلك

avatar

عدد المساهمات : 139
نقاط : 250
تاريخ التسجيل : 21/10/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الحمد لله رب العالمين   الخميس يناير 06, 2011 3:09 pm

ـآللّهمْ ـآزْرَعْنْـي فْيّ قْلـوبْ ـآلنْآسّ كَآلنْبّتْـة ـآلصَـالِحَة
ـآللّهمْ ـأجْعَلنِـيْ للنْـاس
قْــدْوَة
ولا تْجْعَلنْـيِ للنْـآسّ
عْبْــرَةْ





نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل





"بضدها تتميّز الأشياء" ...




ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله


ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. أنـــظـــر فـــكـــر أُشـــكـــر


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايامي معاك



عدد المساهمات : 109
نقاط : 174
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
العمر : 98

مُساهمةموضوع: رد: الحمد لله رب العالمين   الإثنين يناير 10, 2011 1:31 am


ما اروع ما تكتبين اختاه
بارك الله فيك
وزادك علما وايمانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيده لاجلك

avatar

عدد المساهمات : 139
نقاط : 250
تاريخ التسجيل : 21/10/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: الحمد لله رب العالمين   الإثنين يناير 10, 2011 2:26 pm

الاروع هو مرورك وتشجيعك اخي


شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
light love

avatar

عدد المساهمات : 124
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحمد لله رب العالمين   السبت فبراير 05, 2011 8:00 pm

الحمد لله على نعمه الاسلام
موضوعك رائع اختى سعيده لاجلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
beggache



عدد المساهمات : 43
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الحمد لله رب العالمين   الإثنين فبراير 07, 2011 12:04 am

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
علوم وحياه :: القسم العام :: القسم العام-
انتقل الى: